الرئيسية / غير مصنف / لمواجهة حرارة أغسطس.. المكيفات تغطي مخيمات حجاج تركيا وأوروبا

لمواجهة حرارة أغسطس.. المكيفات تغطي مخيمات حجاج تركيا وأوروبا

لمواجهة حرارة أغسطس

المكيفات تغطي مخيمات حجاج تركيا وأوروبا

مكة المكرمة

في تقريرها الصادر عن الحالة المناخية على مكة المكرمة خلال موسم الحج ، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، أن شهر ذي الحجة لهذا العام يتزامن مع شهر أغسطس 2019 م ، وهو المعروف بطقسه الشديد الحرارة نهارا ، المائل نسبيا للاعتدال ليلا .

وتشهد مكة المكرمة توافد العديد من الحجاج القادمين من دول وقارات مختلفة ، بعض تلك الدول طقسها بارد ، ويتأثر حجاجها بالحرارة ، ولهؤلاء تم تكييف مساكنهم بمكة المكرمة ومخيماتهم في منى من خلال استخدام مكيفات الهواء ، غير أن مخيماتهم في عرفات قد تكون بعيدة عن التكييف ، فكيف يمكنهم قضاء يومهم ؟

طرحنا هذا السؤال على المستشار المطوف أسامة زواوي ، والذي أوضح أن هناك العديد من الخطط والبرامج التي تم وضعها لتوفير أجواء ملائمة للحجاج تساعد الحجاج على أداء نسكهم بيسر وسهولة ، مشيرا إلى قيام مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا ، بتشييد مخيمات الحجاج على مساحة تقدر بــ ( 344.000 ) م2 ، من خلال استخدام خيام PCV المقاومة للحريق والرياح والعازلة للحرارة .

ولتوفير أجواء باردة ومناسبة للحجاج تم تأمين 43000 طن من التبريد ، بقوة مائة ميغا من الطاقة ، و120.000 لتر من الوقود ، ليؤدي ضيوف الرحمن نسكهم بيسر وسهولة .

شاهد أيضاً

النويصر يكرم المنظمين لملتقى الإعلام التطوعي

اختتمت مساء يوم الإثنين الموافق 19 من شهر ذي القعدة لعام 1440 فعاليات ملتقى الإعلام …